جهاز مدينة العاصمة الادارية الجديدة

تعرف أكثر على جهاز مدينة العاصمة الادارية الجديدة

ما هو جهاز مدينة العاصمة الادارية الجديدة ؟

يعد جهاز مدينة العاصمة الادارية الجديدة هو المسئول الرئيسى عن كل التطورات بالعاصمة الادارية من إنشاءات و إتخاذ اهم القرارات و الإعلان عن كل ما يخص العاصمة الادارية


مخطط العاصمة  الادارية

يعد مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من أضخم المشاريع السكنية الحديثة التي تساعد في التطور العقاري بمصر، فمن المتوقع أن يستوعب المشروع سنة 2050 ما يقرب من 18 إلى 80 مليون نسمة، مما يجعله حل مناسب للتكدسات السكنية بالمدن، وخاصة القاهرة الكبرى.

تبلغ مساحة العاصمة الادارية حوالي 170 فدان، أي ما يعادل المساحة الكلية لمدينة سنغافورا، و تتكون العاصمة الإدارية الجديدة من عدة أحياء حيوية واستراتيجية للغاية.

ومن أهم المعالم الموجودة داخل العاصمة الإدارية الجديدة :

  • الحى الدبلوماسى
  • الحى الحكومى
  • مركز المؤتمرات
  • تجمع محمد بن زايد الشمالى

كما يوجد داخل المشروع حي سكني ضخم، ومدينة رياضية، ومدينة طبية، والمدينة الذكية، وكذلك يوجد أكبر حديقة مركزية، فتلك الحديقة المركزية تبلغ مساحتها حوالي 8 كيلو متر، أي بالتقريب مرتين ونصف من مساحة الحديقة المركزية في نيويورك.

جهاز مدينة العاصمة الادارية الجديدة
صورة توضح مخطط العاصمة الادارية

الشركة المسئولة عن العاصمة الإدارية

تأسست شركة مساهمة لإدارة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة برأسمال يقدر بـ6 مليارات جنيه يشارك في أسهمها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة. وتتولى الشركة تخطيط وإنشاء وتنمية المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة. ويتكون مجلس إدارتها من 13 عضواً، منهم 3 أعضاء ممثلين عن هيئة المجتمعات العمرانية و6 أعضاء من ذوي الخبرة، و4 أعضاء ممثلين عن القوات المسلحة.

رؤساء مجلس الإدارة

  • اللواء / أحمد زكي عابدين.
  • اللواء / هاني محمد المنياوي.

اقرأ ايضاً :

اترك تعليقاً